ما الأقسام الأساسية في كتبي؟ وكيف أدخلها؟

ما الأقسام الأساسية في كتبي؟ وكيف أدخلها؟

في حالة استخدام الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي

  1. الصفحة الرئيسية: هي صفحة "المستويات". في هذه الصفحة ستجد كتبًا من مستواك القرائي. حتى تترفع تلقائياً للمستوى القرائي التالي يجب أن تكمل عدد الكتب المطلوبة منك. يتم احتساب الكتب عند قراءتها أو الاستماع إليها بشكل كامل، بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة التحدي بشكل صحيح. صفحة المستويات هي الصفحة التي تظهر لك عند فتح التطبيق. 
  2. ملفي الشخصي: ستجد في ملفك الشخصي معلوماتك، تطور مهاراتك والأوسمة وخريطة المستويات وقائمة الصدارة. للذهاب إلى صفحة ملفي الشخصي، اسحب الشاشة إلى أسفل.
  3. المكتبة المفتوحة: في مكتبة كتبي المفتوحة سوف تجد جميع الكتب المتاحة على منصة كتبي. هذه الكتب من مستويات قراءة مختلفة وفئات مختلفة. للذهاب إلى مكتبتك المفتوحة، اسحب إلى اليسار.
  4. الواجبات: ستجد في هذه الصفحة الواجبات المطلوبة، والواجبات التي تجاوزتَ موعد التسليم والواجبات المنجزة. للذهاب إلى صفحة الواجبات، اسحب الشاشة إلى اليمين.

في حالة استخدام الحاسوب

  • الصفحة الرئيسية: هي صفحة "المستويات". في هذه الصفحة ستجد كتبًا من مستواك القرائي. حتى تترفع تلقائياً للمستوى القرائي التالي يجب أن تكمل عدد الكتب المطلوبة منك. يتم احتساب الكتب عند قراءتها أو الاستماع إليها بشكل كامل، بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة التحدي بشكل صحيح. صفحة المستويات هي الصفحة التي تظهر لك عند فتح المنصة.
  • المكتبة المفتوحة: في مكتبة كتبي المفتوحة سوف تجد جميع الكتب المتوفرة على منصة كتبي. هذه الكتب من مستويات قراءة مختلفة وفئات مختلفة. للذهاب إلى مكتبتك المفتوحة ، اختر "المكتبة المفتوحة" أعلى الشاشة.
  • الواجبات: ستجد في هذه الصفحة الواجبات المطلوبة، والواجبات التي تجاوزتَ موعد التسليم والواجبات المنجزة. للذهاب إلى صفحة الواجبات، اختر "الواجبات" أعلى الشاشة.
  • ملفي الشخصي: ستجد في ملفك الشخصي معلوماتك، تطور مهاراتك والأوسمة وخريطة المستويات وقائمة الصدارة. للذهاب إلى صفحة ملفي الشخصي، اختر "ملفي الشخصي" من القائمة الجانبية.

      • Related Articles

      • ما هي أداة تأليف القصة؟ وكيف أستخدمها؟

        تتيح هذه الخاصية للطالب إمكانية إعادة كتابة أحداث القصة بكلماته الخاصة، أو تأليف أحداث جديدة للرسومات بنصِّ جديدٍ ومُبتكر. فعند الضغط على "تأليف القصة" يختفي نص القصة الأصلي، و تتفعل للطالب إمكانية إضافة الأشكال لإضافة الكتابة. تتيح كتبي مجموعة ...
      • كيف أبدأ باستخدام كتبي؟

        في حالة استخدام الحاسوب -  يرجى بزيارة www.read.kutubee.com -  سجِّل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور التي تسلمتها من المدرسة. -  تصفَّح بوابة الطالب لقراءة كتبك المفضلة. في حالة استخدام الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي -  لتحميل تطبيق كتبي ...
      • ما المكتبة المفتوحة؟ كيف أتصفح الكتب فيها (التصفية)؟

        -  تشمل المكتبة المفتوحة جميع الكتب المتوافرة في منصة كتبي بغض النظر عن مستواك القرائي. -  كتب اللغات الثلاث مفتوحة لك للقراءة. -  ليس بالضرورة أن تُحتسب الكتب الموجودة في صفحة المكتبة المفتوحة مع تقدمك في مستواك القرائي (تُحتسب فقط الكتب إذا كان ...
      • كيف يجري احتساب الكتب للتقدم في المستوى؟

        تُحتسب الكتب التي قرأتها إذا تحققت الشروط التالية: -  كانت الكتب المقروءة من مستواك القرائي نفسه. -  قرأت الكتاب أو استمعت إليه كاملًا (أن تحقق القراءة أو الاستماع 100٪). -  حللت جميع الأسئلة في الاختبار، وحقَّقت علامة كاملة.
      • كيف تختلف صفحة المستويات عن صفحة المكتبة المفتوحة؟

        صفحة المستويات -  في هذه الصفحة، يقترح نظام كتبي كتبًا من مستواك القرائي نفسه. -  ستؤهلك قراءة الكتب من صفحة "المستويات" أو الاستماع إليها، إضافة إلى إنهاء التحديات للانتقال إلى المستوى القرائي التالي. -  يتم تحديد مستواك القرائي بواسطة امتحان ...